JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

نحن الأقوياء



 بقلم الكاتبة العراقية د. فرح الخاصكي - صحيفة إنسان


نضعف ثم نتماسك و نمضي ، نحمل أشلاءنا و ننهض سريعا قبل أن تدركنا الأفواه و العيون !
نحن الأقوياء جدا ، إلى الدرجة التي تجعل كل من يعرفنا يتهمنا بانعدام الشعور و انتفاء الانفعالات دون أن يرف لنا جفن ، إلى الدرجة التي تمنح ملامح وجوهنا السكون المطلق !
نحن الذين حين نضعف كثيرا ، نلملم أوجاعنا بهدوء يساعدنا على محو آثار الأزمات القاسية دون أن نترك خلفنا أثرا !
نحت الذين كلما حاولنا أن ننطق بما يخالجنا ، و مشاركة ما يعتمر في قلوبنا ، سقطنا أمامنا و أمامهم بفشل ذريع ، فنحن الذين تخونهم الكلمات إلى أبعد الحدود و يخونهم البشر ، فلا يتحركون من مكانهم حزنا و لا يعاتبون وفاء ، نحن الذين تطبق عليهم الحياة بفكيها فلا يصرخون و لا يبكون ، بل يمضون كأن شيئا لم يكن و كأن وجعا لن يكون ..
نحن الذين نضعف كثيرا و ننطفئ في بعض الأحيان ، نعود لنشتعل من جديد ، نضيء ما حولنا بنور مطبق !
نحن الأقوياء جدا ، متعبون جدا ، و منهكون جدا ، نحتاج كثيرا لمن يحملنا بكل ما بدواخلنا ، يحملنا جميعا بذات الصمت المهيب ، يهبنا الحب بذات الشفافية الناطقة ، و بذات الأيادي المنبسطة دون من أو أذى .. و حين نجد مثل هؤلاء النادرين ، سنبادر لحملهم بخفة و الهرب من كل جرعات الحزن المخيفة التي تحاصرنا لنحلق بهم و معهم في فضاء يملؤه الشغف للحلم و الرغبة للانطلاق معا نحو الحياة ..
نحن الأقوياء جدا ، نكون ضعفاء جدا ، لكن أحدا لن يعلم بذلك ، إلا أولئك الذين وهبتهم الحياة توائم روحية ، يتوغلون إلى الأرواح لشفائها ، لتركها ندية متهللة بالأمل ..
إلينا نحن الأقوياء جدا و أشباهنا الأوفياء جدا ، المنجذبون نحو أشباهنا ، مخالفة لقوانين الطبيعة التي تحكم على الأشباه بالتنافر ، نحن الذين نثبت أن القواعد حين تكسر قد تكون نتاجا لأمور استثنائية و خارقة ..
نحن الأقوياء جدا ، الذين تسقطنا الحياة فننهض بكبرياء ، تهيب بنا و تعظم وقع البلاء في أيامنا ، تبطئ وقع خطواتنا لكننا نمضي رغما عنها و تبقى ابتسامتنا راسخة مضيئة ، لا ننحني و إن تألمنا .. و لأننا ولدنا من رحم الصبر الجميل ، سنبقى أقوياء و سنرحل كذلك كما أنجبتنا الحياة ..

الاسمبريد إلكترونيرسالة