JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

يوم المرأة الإماراتية




بقلم الكاتبة السورية أ. شريفة زرزور - صحيفة إنسان

 

نبتهج و نغبط و نهنئ تلك السيدة التي نالت هذا اللقب السامي من قيادة رائدة متطلعة لاستشراف مستقبل ميزته بالعدل و تكافؤ  الفرص بين الجنسين المرأة و الرجل .

قيادة تملك الرؤية الثاقبة  لمعيار التقدم و رقي الأمم بإتاحة فرص التميز و الابداع و التألق أمام جميع أفراد مواطنيها فشجعت المرأة على التغلب على كل المعوقات التي تعتريها في المجتمعات العربية و حفزتها على تحدي و تجاوز الصعوبات و التطلع إلى الأفق الذي يعج بكل معاني التطور و التقدم و الحضارة .

 كما ميزتها بمكانة مرموقة رفيعة المستوى لتبلغ و تحتل المناصب المميزة في مجالات الحياة و اعترفت بإنجازاتها الضليعة كأم و أخت و ابنة و زوجة و عاملة و مديرة و رئيسة فهيأت لها السبل و الظروف و أتاحت أمام امكانياتها الأطر المتعددة لتختار ما يناسبها و تنتقي الذي يليق بكرامتها  و يضمن لها الحياة الرائعة السعيدة لتحتوي الأسرة الامارتية و يكون في متناول يديها بناء أجيال لا تعترف إلا بالمجد و الرفعة و السمو و المراتب الأولى دائما  .

طوبى لقيادات الامارات التي اعترفت و مجدت مكانة المرأة الاماراتية لتحفزها تنطلق و تأخذ دورها الطبيعي في مسار الحياة و ترتقي بثقافتها و اطلاعها مع حفاظها على أجمل ما يميزها ، أنوثتها و حشمتها و عفتها و عاداتها و تقاليدها و دينها  لتباهي بهذا الدور و تناظر سيدات المجتمع الراقي و المتقدم و الحضاري و يفوح أريج رقيها الأرجاء  فأبت إلا أن تحصد نتائج باهرة و متلألئة في سماء العالم العربي و الغربي .

 و ها نحن الآن نرى و على مرأى من العالم السيدة الاماراتية بشجاعة و قوة ارادة و إصرار  تشغل أعلى المناصب فتحاور و تناقش و تناظر و تتاجر و تترأس شركات ومؤسسات و وزارات و تبرهن أن الصواب في اتخاذ قرار قيادة الامارات لتكون سفيرتها المقدامة إلى العالم بأسره .

من منبري المتواضع بفرح و بهجة أباهي بشجاعة المرأة الإماراتية و أشد على يدها لتمضي قدما و تثابر إلى الامام للاستمرار في مشوارها النزيه .

 انحني اجلالا و تأييدا لقيادة الامارات و هذا الفكر الراقي السليم الذي انتهج نهج الاسلام في التعامل مع المرأة و تفوق على أغلب دول العالم في ضرب مثالا يحتذى في العدل و المساواة و تكافؤ فرص الإبداع و الابتكار أمام الجميع .

الاسمبريد إلكترونيرسالة