JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ميتافيرس (١)




بقلم الكاتبة السورية أ. شريفة زرزور - صحيفة إنسان

 

ما ظنكم بإنجاز غير وجه البشرية ، و بات علامة فارقة في نهضة العالم و تقدمه ، و ثورة معلوماتية ضخمة غدا كل أمر معها ممكنا و متاحا و بات كل حلم حقيقة سهلة المنال و التحقيق بأسرع الأوقات و أسهل السبل .

أي وقع أحدثه أثر هذا الانجاز في حياتنا ؟

كل شيء و كل أمر و كل حدث بات ممكنا ، فقط أطلب تطاع ، شبيك لبيك العالم الافتراضي تحت أمرك و بين يديك .

و هذا ما زاد الطين بلة و أثار الشكوك المريبة لتتوه العقول و تضل الأفكار في مفترق دروب لا تسكن إلى حال و لا يهدأ معها بال .

نقاوم مغالاة هواجسنا ثم نطمئن أنفسنا و نحسن الظن و نلتمس سبع و سبعون عذرا . فنثق بنفسنا الأمارة بالخير و نأخذ على عاتقنا مهمة المثابرة على التوعية لنواكب هذه التقنية المتقدمة ، و نبرع بالتعايش مع صاحبنا المدعو الواقع VR الافتراضي برفقة توأم روحه الواقع المعزز AR .

ستقلب صفحة واقعنا الحقيقي و تطوى طيا مؤبدا إلى صفحة الواقع الافتراضي  فتنعكس المفاهيم و المبادئ و تتشقلب المعتقدات و تتعكر سلاسة مجريات الحياة .

نتفلت بخفة و حنكة من أداء واجباتنا و ننعم بالعيش ضمن معطيات عالمنا الجديد التي يمليها علينا لنخلق أفاتارا خاصا بنا يشبهنا شكلا و مضمونا دونما أيما لبس ، و إن شئنا سنغير دينه و عرقه و انتماءاته السياسية و ميوله الجنسية و اللغات التي يجيدها و قيمه الإنسانية ، و هكذا نزوده بكل ما يروق لنا و ننحي عنه قائمة ما كان يؤرق صفونا ، ثم نوكل إليه المهام الصعبة و حتى المستحيلة ليخطو قدما في خضم و معترك الحياة ، فيتولى سدة الحكم لحياتنا ، يمجد يعظم  و يبطش بل و يتبختر بالنيابة عنا في حياتنا بطولها و عرضها و يغني على ليلاه .

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة