JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ظاهرة الكرسي الدوار




بقلم الكاتب السعودي : أ. علي الصليبيخ - صحيفة إنسان

 

طبيعة الإنسان الكونية (ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ) (المؤمنون 120)(فلينظر الإنسان مم خلق من ماء دافق يخرج من بين الصلب والترائب )(الطارق)(فخلقنا العلقة مضغة)(المؤمنون14)(فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة)(الحج5) بعدها يظهر هذا على هذا العالم ويتعلم ويسعى ويكون طموح للتعلم والعمل ويواكب الحياة وصعوباتها إلى أن يصل إلى المرتبة (المنصب) والذي في بعض الأحيان  أنا أسميه أو أطلق عليه  (الكرسي الدوار) !!! يوجد من يستحقه ومن لايستحقه !! (وهذه الظاهرة هي حدثينا اليوم ) ظاهرة الكرسي الدوار طبعاً ملاحظة! نسيت بأن أعرفكم على ظاهرة الكرسي الدوار ! هذه الظاهرة ظاهرة أصحاب المناصب العليا الذين لايتسحقوا مناصبهم لأنهم يقبلون الرشوة والفساد الإداري على بلادهم وأنفسهم وأبناء وطنهم...أصحاب المناصب الضعيفة وقبلها القلوب المريضة! ويصفهم إحدى الشعراء ويقول:

 ترى الكرسي الدوار بكره اليا من دار

حذف بك مع الباب المشرع على الشارع ....

يمتاز بضيق الصدر والخلق الوضيع والأخلاق العديمة والنفس الدنيئة... ومن خلال مارأيت أصف نهاية هذه الفئة بكرسي الحلاق أنت عليه اليوم وغدا  شخص آخر عكس أصحاب المناصب الذي  يتميزون  بصدر وسيع  وأخلاق كريمة  ونفس رفيعة الذي لديهم روح التضحية لأجل خدمة بلادهم هذا من يستحق المنصب

  عمر التواضع ما دفن قيمة الإنسان!

 وتم تشكيل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في 18مارس 2011 بهدف حماية المال العام ومحاربة الفساد والقضاء عليه وتطهير المجتمع من آثاره الخطيرة وتبعاته الوخيمة على الدولة في مؤسساتها وأفراده ومستقبل أجيالها في حال تواجهك أي قضية فساد قم بالاتصال على 980 ولا تتردد لحماية وطنك.

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة