JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الإشارة خضراء




بقلم الكاتبة الإماراتية أ. شيخة الخزيمي - صحيفة إنسان

 

أنر إشارتك الخاصة بك ، وحافظ على لونها الأخضر في حياتك ، لتكون دائماً منطلقاً بهدوء ومدركاً جيداً لعالمك الخاص بك بروح متفائله ، فالحياة كما نعلم تعني المشاركة ، فرؤية وجه مبتسم يمكن أن تسعد الآخرين ، والأسعد من ذلك عندما تكون أنت ناشر للبسمة ، استمر دائماً في اكتشاف الشخص المتفائل الموجود بداخلك ، واعلم دائماً لايوجد شيء يخرجك من الحاله المزاجية السيئة أفضل من التدريب المستمر في الخروج منها بالقيام بممارسات واعية بدنية كانت أو فكرية أو نفسية إيجابية .

كل صباح هو يوم جديد ، خذ نفساً عميقاً وأبدأ مرة أخرى ، إن كسر الروتين وتجربة أشياء جديدة يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتجديد نشاطك ، وفعل شيء بشكل مختلف قليلاً جدير بأن يضيف ليومك الإثارة والمتعة إلى روتينك اليومي وقد يمنحك نظرة جديدة وأكثر إيجابية للحياة .

وعندما تشعر بالإحباط ،  ذكر نفسك بنقاط قوتك  وما أنجزته ، فكر في التحديات التي واجهتك حتى الآن والتي تغلبت عليها _ إذا كنت قد استطعت التغلب على تلك التحديات ، فهذا يعني يمكنك التغلب على أي تحديات أخرى .

نفسك الطيبة التي تكمن بداخلك  تستحق أن ترفعها بهذه الشعارات الجميلة مثال أنا كفء وواثق وجريء وشجاع أنا أفضل صحة وسعادة كل يوم ، ولا تنسى أن تضحك كلما استطعت فهذا علاج رخيص جداً . الخروج  للتنزه في الطبيعة أمر رائع لتعزيز الإيجابية ، فهو لايقلل التوتر ويهديء العقل فحسب ، بل يجدد الطاقة ويقوي جهازنا المناعي ، ويحسن من تركيزنا ، ويفيد ذاكرتنا ذات المدى القصير ، ويساعد على الحفاظ على بصرنا _ بل إنه يقوي الصحة النفسية .

تمهل يمكن أن تكون الحياة المعاصرة جنونية ، لكن إذا تعاملت مع الأشياء بسرعة كبيرة ، سيتزايد التوتر وسيكون من الصعب أن ترى الأشياء بوضوح ، استغرق عدة لحظات كل يوم للتمهل ، وخذ أنفاساً عميقة واستعد التناغم بين جسمك وذهنك ، عندما تشعر بالهدوء والتركيز يصبح إيجاد الجانب الإيجابي أسهل .

يامن تقرأ.. واصل المضي قدماً وتقبل الواقع الذي تعيشه ، حتى ولو كان غير مريح ، وركز طاقتك على مايمكن فعله للأفضل مماكنت عليه ، ولاتحكم على نفسك من خلال ماضيك ، فأنت لم تعد تعيش هناك ، واصل السير وأحسن الركب ولاتعجز واستعن بالله ، ما خاب من توكل على الله الكريم ، وانطلق بإشارتك الخضراء المتفائلة .

الاسمبريد إلكترونيرسالة