JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حملة وطنية ( تجارب ملهمة)




بقلم الكاتبة الإماراتية أ. بدرية الظنحاني - صحيفة إنسان

 

حملة أطلقت بجهود مجلس أولياء الأمور في مدرسة رأس الخيمة الحديثة الخاصة ، تحت عنوان تجارب ملهمة تنقل نجاحات تحدت جائزة كورونا بكل فئات المجتمع طلاب ،معلمين ،اباء، أمهات ،ذوي الهمم ،متطوعين ..

تم انطلاق فكرة عقد "سلسلة لقاءات التجارب الملهمة "تحت شعار المشروع الوطني ( ابناؤنا مسؤوليتنا ) ضمن خطة مجلس اولياء الامور  منذ الاعوام السابقة ،من خلال لقاءات مستمرة بين اولياء الامور والمعلمات التي تم خلالها جمع قاعدة بيانات لتجارب تعرض على ارض الواقع ، من خلال تنفيذ محاضرات حوارية تهدف إلى ترسيخ وإثراء الفكر الوطني بواسطة تعميم المبادرات الناجحة، لبيان أهميتها ودراسة إمكانية تطبيقها. نهدف خلال سنة2021 عرض 50 تجربة ملهمة في هذه السلسلة ومنذ انطلاقها من مختلف تجارب المتنوعة .

ومن ضمن تلك التجارب تم عرض ستة تجارب ملهمة من فئة الطلاب والطالبات بادرة الدكتورة فاطمة الدربي .

تجارب ناجحة تمدك بالطاقة الإيجابية لمواجهة مشكلات الحياة عندما تواجه ازمة وتحولها لتحدي يسهل التغلب عليه بالابتكار والابداع في التصدي لجائحة كورونا  بل تمنحك الطاقة الإيجابية والقدرة على تجاوز  هذه صعوبة مجموعة من التجارب ملهمة التى تمنحنا القوة والنشاط فضلا عن الأفكار الجديدة التى تساعدنا على تحقيق الأحلام، حيث استطاع أصحاب هذه التجارب من تحقيق أحلامهم من خلال التواصل الافتراضي

* نهدف من خلال عقد سلسلة التجارب الناجحة:

    * إتاحة الفرصة للمجتمع على المستوى المحلي والدولي للتعرف على التجارب والممارسات الناجحة ومناقشتها من قبل جمهور داخل الدولة وخارجها .

    * الاستفادة من خبرات وإمكانات هذه الفئة إمكانية نقل تلك التجارب وتطبيقها.

    * تعظيم الريادة في هذه التجارب خلال توثيقها في مجلة الكترونية سنوية

    * تشجيع فئات المجتمع  في إبراز تجاربهم الناجحة.

توافقا مع رؤية   قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله.

وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، باتت من الدول الرائدة عالميا في مجال حماية ورعاية الطفولة، وكانت سباقة في تمكين هذه الشريحة المهمة من المجتمع من التمتع بكل الحقوق التي يكفلها القانون ودون أي تمييز.

الاسمبريد إلكترونيرسالة