JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كن قويًا



بقلم الكاتبة المغربية أ. شيماء القوري الجبلي - صحيفة إنسان

كن قويا حتى لو كانت جميع أسباب الانكسار أمامك كن قويا حتى لو ضاقت دنيا بك.

كن قويا وانهض واصنع الأمل من جديد ، وابتسم فالابتسامة سر القوة ، لا تجعل نفسك في الدنيا من اليائسين ، فالدنيا جميلة ولكن عليك أن تقنع نفسك بهذا بالجمال ، استيقظ كل صباح وابتسم  وضع اهدافك أمامك وانطلق مثل الشمس في ضوءها وكن مثل النجمة في تألقها .

كن مثل ذاتك في ارادتك العليا وفي اللحظة الضعف تصور نفسك أمام احلامك شغوفا 

اجلس على سجادة الصلاة وادعوا الله أن أن يعطيك القوة والأمل ،حارب من أجل حلمك ،  اجعل سلاحك هو عقلك ، ثقافة العقل تساعدك على الاستمرار ،  لا تنسى أن تجلس وتخطط للخطوة القادمة  بهدوء حتى وإن فشلت في الخطوة الأولى ، حاول مرة ومرة أخرى حتى تصل، المحاولة تدل على قوتك لا فشلك.

ابدع في كل شيء واجعله ملون بألوان الحياة وتحلى بالصبر نعم تحلى بالصبر  فهو أهم شيء في مسيرتك وكن واثقا من كل خطوة  وتأكد بأنه لا يوجد شيء مستحيل ، المستحيل نحن من نصنعه ، نحن من نقتنع به نحن من نجعل له أساس ، لا تجعل كلام الناس السيء يحطم إراتك ويضعفك فالناس لا يرغبون في وصولك بل استمد قوتك منه وتأكد أنك قويا مادمت مقتنع بما تفعله .أحب ما تدرس أو ما تعمل كي تبدع في مجال تخصصك ودعك من كلام المحبطين بأن التخصص الفلاني ليس له مستقبل ، أصلا لا يوجد تخصص سلم من كلام الناس! ولكن يوجد متميزون صنعوا للتخصص مستقبلا. فالمجد ليس محصور في الطب أو الهندسة ..ولا بأي تخصص آخر بل محصور في "داخلك أنت" متى قررت أنت تكون مجدًّا صدقني ستكون.

اجعل لك كلمات خاصة تستمد منها قوتك وهيا فانطلق فأحلامك بانتظارك. كن قويا فالحياة لا تقبل الضعفاء.

الاسمبريد إلكترونيرسالة