JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الكتابة جيشك الوحيد !




بقلم الكاتبة السعودية أ. وفاء آل منصور - صحيفة إنسان


..قد لايكون الوقت المناسب للكتابة ولكن إن لم يكن كذلك فلا داعي لأن تكون ممتناً لها من الأساس .. فهيالشيء الوحيد القادر على تجميع نفسك وتركيبها على هيئة مصطلحات لتدب الطمأنينة بداخلنا  .. الكتابةوحدها المسوؤلة عن ققزات روحك المتسرعة وعن نحيب قلبك المتألم وعن ذلك الموجود أسفل صدورنا لانعلمماهيته لكنها الوحيدة التي تفسره بطريقتها وتعيد إليه المعنى والحياة من جديد..

لو لم تكن كذلك لما كانت الملجئ الوحيد لكل كاتب وشاعر ولكل حزين وعاشق بعيد .. هي وثاق الحب ومنبعالشعور الحي ورباطه الأبدي بعقد حرفي صادق بلا كذب ولاتزييف ،، هي الحلم العالي الذي لطالما حلمناأن نطيله بكل عتاد الكلمات ومخزونها ..

لقد كانت دائما للعاجز إلهام وبصيرة،، وللعاشق فضفضته الحسية،، وللقارئ في نسخ الكلمة وحفظها ،،ولذلك البعيد في أزمنة الماضي البعيدة..

تقول الكاتبة والأديبة: أحلام مستغانمي (مايؤلمنا نكتبه ولا نقوله . . الكتابة  اعتراف صامت )

لا أحد ينفر منها إلا ذلك الخجول من نفسه القابع تحت سيطرة الحروف وقمع السطور .. أكتب أي شيء دوّنيومياتك أفراحك وأتعابك لاتجعل الخجل عائقاً يحول بينك وبينها صافحها في كل يوم وأجعلها عادة دائمة ..

أكتب إنجازاتك وخططك وأهدافك ،  وحدها الكتابة القادرة على ترتيب يومك ولملمة شتات ذاتك..

كل أولئك الذين يملكون القدرة على الكتابة هم الأشجع والأصدق دائماً لأنهم جعلوا منها جيشهم الوحيدالذي سيحقق لهم نصر الشعورالدفين ورفع راية النصر  والتحليق بالقلم الصادق بكل فخر وعزة..!!

الاسمبريد إلكترونيرسالة