JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الشاي الأسود هو الحل لقدمك المتعرقة



نشر موقع "لايف سترونغ" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن مشكلة تعرق القدمين الشائعة ودور الشاي الأسود في معالجتها.


وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إنه خلال فصل الصيف، عادة ما ترتفع حرارة قدميك ويتورمان خاصة إذا كانا محشورين في الحذاء طوال الوقت. وعندما تنزع حذاءك، ستلاحظ أن هناك رائحة كريهة قوية.


لست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة. في الواقع، وجدت دراسة استقصائية سابقة أجراها معهد الصحة الوقائية للقدم أن حوالي 36 مليون بالغ في الولايات المتحدة يعترفون بأن لديهم رائحة أقدام كريهة. ويكمن الحل في نقع القدمين في الشاي الأسود. هذه الوصفة رخيصة وسهلة وسريعة لمعالجة الأقدام التي تفوح منها رائحة كريهة.


قالت جاكي سوتيرا، الدكتورة في طب القدم المقيمة في نيويورك وعضو في مختبر "فيويك إينوفيشن"، لموقع "لايف سترونغ" إن "حمض التانيك الموجود في الشاي الأسود يساعد في علاج القدم المتعرقة، سبب الرائحة". نقع القدمين في الشاي "يساهم في انكماش أو غلق قنوات العرق والمسام بشكل مؤقت. كما يقتل البكتيريا السطحية التي تتخمر وتنبعث منها الرائحة الكريهة".


وتقول الدكتورة سوتيرا: "هذا بالتأكيد شيء يجب أن يجربه الأشخاص الذين يعانون من رائحة العرق الكريهة في القدمين كعلاج، خاصة أثناء الطقس الحار". إذا كنت عرضة لرائحة الأقدام الكريهة، فلا تنتظر حتى تتطور وتصبح مزعجة بشكل لا يطاق قبل اتخاذ أي إجراء. وتضيف: "ابدأ في فعل ذلك قبل ظهور المشكلة".


كيفية تحضير خليط الشاي الأسود لنقع قدميك


نصح الموقع باتباع هذه الإرشادات التي تقدمها الدكتورة سوتيرا لتحضير خليط مثالي لنقع القدمين بعد نزع حذائك:


قم بغلي كيسين من الشاي الأسود في لتر واحد من الماء، يمكن أن يكون أي نوع من الشاي الأسود، ولكن تأكد من أنك تستخدم الشاي الأسود العادي (بدلا من نكهة الفواكه على سبيل المثال).


دع الماء يبرد وتأكد من اختباره قبل غمس قدميك فيه للتأكد من أنه ليس شديد السخونة.


انقل الماء إلى حوض كبير بما يكفي لوضع قدميك فيه.


انقع قدميك لمدة 10 دقائق. أطلق على هذا وقت الرعاية الذاتية. اقرأ بعض الصفحات من كتاب أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو ابدأ حلقة جديدة من أي عرض تتابعه هذه الأيام.


تخلص من هذا الماء ثم كرر العملية كل ليلة لمدة أسبوع. تقول الدكتورة سوتيرا: "إذا عادت الأعراض، كرر خليط الشاي لنقع قدميك مرة أخرى لبضعة أيام أخرى". وللحفاظ على انتعاش القدمين، خطط لتحضير خليط نقع القدم بالشاي الأسود مرة واحدة في الأسبوع، كما تقترح الدكتورة سوتيرا.


مصادر أخرى لرائحة القدم


العرق قد يكون السبب الشائع للرائحة خلال الصيف، لكنه ليس الوحيد. لن تتمكن عملية نقع القدمين في الشاي لأيام من علاج حالات القدم أو تصحيح النظافة أو العادات التي تزيد من احتمالية بروز الرائحة الكريهة في قدمك. ووفقا للدكتورة سوتيرا، تشمل المصادر الأخرى لرائحة القدم ما يلي:


الالتهابات الفطرية: يمكن أن تؤثر هذه الالتهابات على أظافر القدمين أو جلد القدم، مثل مرض القدم الرياضي الفطري.


نسيان التجفيف بين أصابع قدميك: لا تدع أصابع قدميك تبقى مبللة بعد الاستحمام.


عدم غسل القدمين يوميا: افرك قدميك أثناء كل استحمام. (تقول الدكتورة سوتيرا إن ترك الشامبو ينسكب من رأسك إلى قدميك لا يحتسب).


ارتداء الجوارب المتعرقة: ارتد زوجا جديدا من الجوارب في كثير من الأحيان، خاصة إذا كنت تعاني غالبا من مشاكل الرائحة.


الأحذية الرياضية ذات الرائحة الكريهة: إن ارتداء نفس الحذاء طوال اليوم وكل يوم، وارتداء حذاء قديم أو مشاركة الأحذية يمكن أن يولد الرائحة.


إذا كان حذاؤك هو المشكلة أو كان لديك عدوى فطرية في القدم أو أظافر القدم، فإن أحذيتك تحتاج إلى معالجة إضافية. استخدم بخاخ حذاء مضاد للفطريات أو آلات ضوئية للأحذية بالأشعة فوق البنفسجية. تقول الدكتورة سوتيرا: "إنها تقتل الكائنات الحية التي قد تتكاثر".

عربي 21

الاسمبريد إلكترونيرسالة