دثرتني بنورها صنعاءُ ..




بقلم : د. ريم سليمان الخش – مجلة إنسان
دثرتني بنورها صنعاءُ
ربّة الحسنِ قلعةٌ شمّاءُ
بهرتني بقلبها نبعُ ودٍّ
أختُ غيمٍ بهيّةٌ خضراءُ
*
تيمتني نافورةٌ من ضياءٍ
يتغنى بسحرها الشعراءُ
يالروضٍ بنوره انثال قلبي
يالحسنٍ يُميته الغرباءُ!!
*
آهِ قلبي ملّوع ومعنّى
طال ليلٌ وغربةٌ وشقاءُ
ألفُ طفلٍ مجوّع النفس يبكي
ألف موتٍ ولا يكفُّ بلاءُ
*
أتُنادي؟؟..ولاحياةَ تُلبي!
ليس إلا وحوشها صنعاءُ
آه قلبي جراحها هل ستبقى
في نزيفٍ مطوّلٍ لا انتهاءُ
*
قصرُ غمدانَ آيةٌ من بهاءٍ
تحفة الفن بصمةٌ ومضاءُ
بقليصٍ يُغازلُ الغيثُ أرضا
أيّ عشقٍ موحّدٍ واختفاءُ!!
أيُّ قاتٍ برحمها راح ينمو
قاتُ حبٍ وسرّه الإنتماءُ
*
ياإلهي ..لقلبها فيضُ نورٍ
كم يُنادي لفجرك الضعفاءُ

تعليقات