بقلم
: د. ريم سليمان الخش – مجلة إنسان
دثرتني
بنورها صنعاءُ
ربّة
الحسنِ قلعةٌ شمّاءُ
بهرتني
بقلبها نبعُ ودٍّ
أختُ
غيمٍ بهيّةٌ خضراءُ
*
تيمتني
نافورةٌ من ضياءٍ
يتغنى
بسحرها الشعراءُ
يالروضٍ
بنوره انثال قلبي
يالحسنٍ
يُميته الغرباءُ!!
*
آهِ
قلبي ملّوع ومعنّى
طال
ليلٌ وغربةٌ وشقاءُ
ألفُ
طفلٍ مجوّع النفس يبكي
ألف
موتٍ ولا يكفُّ بلاءُ
*
أتُنادي؟؟..ولاحياةَ
تُلبي!
ليس
إلا وحوشها صنعاءُ
آه
قلبي جراحها هل ستبقى
في
نزيفٍ مطوّلٍ لا انتهاءُ
*
قصرُ
غمدانَ آيةٌ من بهاءٍ
تحفة
الفن بصمةٌ ومضاءُ
بقليصٍ
يُغازلُ الغيثُ أرضا
أيّ
عشقٍ موحّدٍ واختفاءُ!!
أيُّ
قاتٍ برحمها راح ينمو
قاتُ
حبٍ وسرّه الإنتماءُ
*
ياإلهي
..لقلبها فيضُ نورٍ
كم
يُنادي لفجرك الضعفاءُ
