بقلم ريم سليمان الخش – صحيفة إنسان
روحي وحبيَ للأبد ... ..
لاتسأل القلب المعنّى
كيف يقضي بالكمدْ؟؟
لاتسأل الطير الجريح
عن التصبّر والجلَدْ
**
مازلت تنبض في دمي
حبا يُقيمُ إلى الأبد
مازلت تسكن في مسا
م الروح وحيا يعتمدْ
مازلت دفء مشاعري
ولهيب قلبي إنْ بَردْ
مازلت قنديلي المضيء
تبصرا وبه المدَد
مازلت تقطن دمعتي
وسوى حنينك لاأحد!!
***
لكنّ عمرا قاتما
شاء التفرق بالجسد
شاء الزمان فجيعتي
يغتال قلبي عن عَمدْ
**
لم يترك العشاق في
نشوى اللقاء وما وعد!
سهرت ببعدك دمعتي
والحزن في الروح احتشدْ
يمتصني وجع الحنين
مكثّفا و بلا عدَد
***
ياأنت يا معناي يا
روحي وحبيَ للأبد
وجه حبي ضياؤه فيضُ حسِ
يُرسل النورَ مانحا مثل شمسِ
ربّ وجهٍ يولّد الدفء فينا
يعبق القلب مزهرا حين أنسِ
ربّ روحٍ تستحضرُ الغيم طوعا
تهبُ الروحَ ماءها عند لمسِ
***
يالطفلي يشتاقه زهر قلبي
طفل حضني قد أزهر الدفءُ حسي
يااحتضان الشغاف عشب المراعي
وانثيال الغمام في غرس نفسي
ياانبثاق الرؤى وكشف المعاني
وانسكاب الجوى مراقا بكأسي
يااخضرار الشعور من حقل وردٍ
وانبلاج الصباح من دون نكسِ
***
بعض حسي جداول الحب تسري
بعضه السهل ضاحكا دون يبسِ
طفل قلبي ولثغه ضوء شعرٍ
يتغنى بسكبه لثغ همسي
لاتسأل القلب المعنّى
كيف يقضي بالكمدْ؟؟
لاتسأل الطير الجريح
عن التصبّر والجلَدْ
**
مازلت تنبض في دمي
حبا يُقيمُ إلى الأبد
مازلت تسكن في مسا
م الروح وحيا يعتمدْ
مازلت دفء مشاعري
ولهيب قلبي إنْ بَردْ
مازلت قنديلي المضيء
تبصرا وبه المدَد
مازلت تقطن دمعتي
وسوى حنينك لاأحد!!
***
لكنّ عمرا قاتما
شاء التفرق بالجسد
شاء الزمان فجيعتي
يغتال قلبي عن عَمدْ
**
لم يترك العشاق في
نشوى اللقاء وما وعد!
سهرت ببعدك دمعتي
والحزن في الروح احتشدْ
يمتصني وجع الحنين
مكثّفا و بلا عدَد
***
ياأنت يا معناي يا
روحي وحبيَ للأبد
وجه حبي ضياؤه فيضُ حسِ
يُرسل النورَ مانحا مثل شمسِ
ربّ وجهٍ يولّد الدفء فينا
يعبق القلب مزهرا حين أنسِ
ربّ روحٍ تستحضرُ الغيم طوعا
تهبُ الروحَ ماءها عند لمسِ
***
يالطفلي يشتاقه زهر قلبي
طفل حضني قد أزهر الدفءُ حسي
يااحتضان الشغاف عشب المراعي
وانثيال الغمام في غرس نفسي
ياانبثاق الرؤى وكشف المعاني
وانسكاب الجوى مراقا بكأسي
يااخضرار الشعور من حقل وردٍ
وانبلاج الصباح من دون نكسِ
***
بعض حسي جداول الحب تسري
بعضه السهل ضاحكا دون يبسِ
طفل قلبي ولثغه ضوء شعرٍ
يتغنى بسكبه لثغ همسي
