JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

معجزة الصباح

 



بقلم الكاتبة الإماراتية أ. شيخة الخزيمي - صحيفة إنسان

 

تبدأ الحياة لنا كل صباح ، بحب وامتنان ، وابتكار العادات الجميلة التي تغير حياتنا ، حتى نحقق الصباحات الناجحة المتفائلة ، الصباحات المثمرة تولد نهارات ناجحة مليئة بالمتعة ، فيكفي أن نغير طريقة استيقاظنا لتتغير جوانب حياتنا للأفضل بأسرع مما نتخيل ، فلننهض باكرين ، ونردد في قناعاتنا إننا محظوظون لأننا مازلنا على قيد الحياة ، وإن حياتنا ثمينة جداً ولن نهدرها في مالا ينفع ، ولنمارس تمارين التنفس المريحة والتركيز فيها ( على التنفس البطيء العميق بالاستنشاق بالأنف ، والزفير بالفم مع التكرار )

كلما ركزنا على التنفس هدأت أفكارنا وانفعالاتنا ومن ثم يمكننا طرد التوتر والقلق ، وبالتالي سنكون قادرين على استنشاق الطاقة الإيجابية المطمئنة والمفعة بالحب .

إن ممارسة التوكيدات الإيجابية الصباحية نعمة عظيمة تكمن في الحوار الداخلي مع النفس مؤثرة على نواحي صحتنا وثقتنا بأنفسنا  وسعادتنا وحياتنا الأسرية والزوجية وغيرها من الأمور والأمثل أن تكون التوكيدات الصباحية الإيجابية اليومية بصوت مسموع تعمل على تحويل أفكارنا ومشاعرنا المضره باستبدالها باعتقادات وتصرفات ناجحة ، وكما نعلم في تاريخ العظماء كم من أُناس تشافوا من أمراضهم العقيمة ، وكم منهم حققوا نجاحات عظيمة كانت عندهم مستحيلة .

ولا ننسى ذخيرة ممارسة التمارين البدنية ، فوائدها الكثيرة بداية كل صباح ولو لمدة قصيرة أفضل من تجاهلها ، لمنح أجسادنا القوة والنشاط ، ولنا الخيار بين الهرولة في أماكننا أو القفز أو ممارسة تمارين الضغط أو تمارين لياقة البدن فالمهم هنا زيادة معدل ضربات القلب وأن تولد الطاقة في أجسادنا بزيادة يقظتنا وتركيزنا .

ويأتي بعد ذلك أهمية القراءة وهي أسرع طريقة لاكتساب المعارف والأفكار والاستراتيجيات الضرورية لنحرز نجاحاً باهراً في أي مجال من مجالات حياتنا ، والمهم أن نتعلم من الكُتاب الخبراء الباحثين والمستشارين والفلاسفة الذين حققوا فعلاً ما تمنوا .

وجميل جداً أن نخصص بضع من الوقت بتدوين مذكراتنا اليومية المتنوعة بين ما يجب فعله وإنجازه وبين تدوين لحظاتنا الجميلة السعيدة في يومنا موقنين دائماً وأبداً بإذن الله بأن اليوم الذي نعيشه بحلوه ومره جميل للغاية وغداً بإذن الله أجمل .

وأخيراً يامن تقرأ.. وأنا كلي ثقه بك ، وبقدراتك وطاقاتك العظيمة العالية التي تكمن بداخلك ،فقط تعرف عليها واكتشفها واطلقها في بداية كل يوم  لصنع صباحات ناجحة لتنال حياة استثنائية ايجابية متميزة  لم تتخيلها من قبل وتبقى هي الحياة التي تستحقها بالفعل  .

الاسمبريد إلكترونيرسالة