JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أيقظ قواك الخفية




بقلم الكاتبة الإماراتية أ. شيخة الخزيمي - صحيفة إنسان

 

قدرات وقوى الإنسان الكامنه في نفسه أعظم بكثير ممايتوقع ، وهو غالباً لايعرف عنها شيئاً ولايستغلها بما قد تفيده في تحقيق المستحيل أو بجذب التخيلات الهادفه لنفسه ولحياته ، لذلك نقول:( ايقظ المارد الذي بداخلك وانطلق ) والسر في ذلك هو أن  العقل الباطن يمتلك قوّة كبيرة قادرة على تحقيق المستحيلات، ويجب معرفة أنّ العقل الباطن لا يمكنه أن يفرق بين التجربة الحقيقيّة والخياليّة، فهو يستجيب بشكل تلقائي للمعلومات القادمة والمبرمجة من العقل الواعي، فهو لا يستجيب للحقائق فقط بل يستجيب أيضاً إلى الخيال، حيثُ إنّ العقل الباطن سيخزن هذه الخيالات على أنّها شيء واقعيّ وحقيقي، فلو تخيّلت على سبيل المثال رغم ضعف امكانياتك المادية ،  أنّك شخص ناجح ومتفوق في تحقيق هدفك كفارس وستحقق مراكز عالميه في سباقات الخيول وآمنت بذلك بكلّ ما لديك من قوّة، فإنّ عقلك الباطن سيترجم هذه الخيالات إلى واقع بإذن الله وستنال ما تريد بالعزيمه والاصرار ، وغيرها من امثلة الطموح والاهداف .

عندما تردد في نفسك ، لن  أتخيل  النجاح والوصول إلى القمه فقط بل سأتخيل نفسي وأنا أبذل الجهد وأتجاهل المشاكل التافهه وأتخطى القضبان وأقهر الصعاب بصبر صعوداً نحو القمة ، ولندرك أننا لن نستطيع أن نكون أقوياء أو ناجحين ولن نقوى على تحقيق طموحاتنا دون أن نكون مؤمنين لأهم مايمكن أن نمتلكه كبشر ألا وهو قوة الإيمان بالله وحسن الظن به ، والحرص دائماً على التفاؤل نهجاً من رسولنا الكريم محمد بن عبدالله -عليه الصلاة والسلام -. الإنسان الكيس القوي هو الذي يستطيع أن يتأقلم مع الآخرين ويتعاون معهم ويشاركهم في مشاكلهم ويعمل على حلها وذلك لان جزء من قوة الإنسان تكمن في سلوكياته ، فيستطيع بفضل قوة تأثيره الايجابي أن يحرز نجاحات في حياته بفضل حسن فهمه للناس ، ومهما كانت مسؤولياتك .. مشاغلك .. وارتباطاتك .. فكر بطريقة مختلفة تجعلك أكثر راحة .. وأكثر هدوءاً .. أكثر نجاحاً دون صراعات ..  دون قلق .. طريقة تجعلك في سلام مع نفسك ومع الآخرين .

يا من تقرأ.. لي ولك .. اعلم أن الوقت الحاضر هو الوقت الوحيد الذي نمتلكه والوقت الوحيد الذي نسيطر عليه فالنتحرك لما هو خير لنا ونحقق المستحيل بترديد أنا وأنت ونحن وكلنا نستطيع دائماً وأبداً ، فعندنا من القدرات التفكيرية برسم أهدافاً مستقبلية نيرة ، وعندنا من القدرات العقليه في التخيل بجذب كل خير نريده لواقعنا بإذن الله ، وعندنا من القدرات الجسمية التي نستطيع بها الانطلاق بقوة وعزيمة وإصرار بتحقيقها .. نعم نستطيع .

الاسمبريد إلكترونيرسالة