JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الانترنت



بقلم الكاتبة السعودية أ. أسماء عبدالله المحيميد - صحيفة إنسان


إن الانترنت انتشر بصورة كبيرة في العصور المتقدمة فكل حياتنا قائمة على الانترنت فالاعتماد عليه أصبح ضروريا في كل شؤون حياتك .

انظر الى يومك كم مرة استخدمت فيها الانترنت مرة مرتين ثلاث مرات بل قد تفوق الخمسين مرة فكم مرة تفتح وسائل التواصل الاجتماعي  من تويتر وانستغرام والواتس والسناب شات وقوقل واليوتيوب والكثير الكثبر مما لا يحصر هناوكم مرة اشتغلت على جهازك الكمبيوتر في إصلاح بعض أعمالك الادراية فكر فسترى كم مرة فتحت ذلك المرات تلو المرات.

إن الانترنت سلاح ذو حدين لذلك استغله فيما يعود عليك بالنفع والفائدة مثل :

- فتح مقاطع مفيدة لتعليم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى كالاسبانية او الفرنسية او الايطالية .

- سماع الكتب الصوتية المفيدة فهناك كتب كثيرة في التطوير والذكاء والتربية والتعليم والاخلاق والعلم والذكاءات المتنوعة والرياضيات والطب والهندسة والكثير .

- صلة الرحم عن طريق الانترنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

- قراءة الكتب النافعة في شتى العلوم والمجالات .

- تعليم القران الكريم تعليما سليما 

- التعليم عن بعد وقد نجح نجاحا باهرا في ذلك.


لذلك علينا أن نعرف أن الانترنت من الامور التي شغلت الساحة كلها من شرقها الى غربها فالكل لايستغني عنه البتة صغيرا أم كبيرا .

لذلك تعلم كيف تستغل وقتك بالانترنت بمايكون سببا لنجاحك في حياتك المستقبلية وليس لرسوبك في مجالات الحياة فهو أمر سهل وهين على أصحاب العقول النيرة مثلك أيها المبارك .

وعليك أن تعلم ان الانترنت لها الكثير من السلبيات والايجابيات فانظر بعين فاحصة حتى تميز بين الخطأ والصواب فلاتتعثر قدمك في وحل السلبيات وانما ترتفع نفسك الى تلك الايجابيات التي تفرح بها وتسر بها أيها المبارك 

وفقك الله إلى التقدم والنجاح وتخطي العقبات مستعينا بالله وقد عرفت إيجابيات شبكة الانترنت وأسقطت تلك السلبيات بفحص وجدارة .


الاسمبريد إلكترونيرسالة